لمراسلتنا

attarbiyapress@gmail.com

البوابة الخاصة بالحركة الانتقالية

الموقع الرسمي لخدمة مسار

موقع مؤسسة محمد السادس

موقع بوابة التشغيل العمومي

موقع التضامن الجامعي

الموقع الإلكتروني لـ CNOPS

موقع وزارة التربية الوطنية

انتهى قبل قليل اللقاء الذي جمع الكتاب العامين للنقابات الخمس الأكثر ذات التمثيلية ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار
والذي دارت محاوره حول أهم القضايا التي تشغل بال الشغيلة التعليمية ومنها موضوع الترخيص للأساتذة الناجحين في الامتحان الكتابي لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين باجتياز الامتحان الشفوي.
وبحسب مأفادت به مصدر نقابي حضر اللقاء فقد جددت النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) تمسكها بحق الشغيلة التعليمية في اجتياز المباريات والامتحانات سواء الخاصة بمراكز التكوين أو بالجامعات دون قيود وهو الطرح الذي أجمعت عليه النقابات الحاضرة كذلك.
السيد الوزير في معرض رده شرح للنقابات موقف الوزارة من موضوع التراخيص والأسباب الذي دفعته للقيام بتجميد مؤقت لمنح التراخيص للأساتذة بالمشاركة في الاختبارات الشفوية إلى حين إيحاد صيغة ما للتغلب عن أي خصاص طارئ قد يقع، مبديا في الوقت ذاته تفهمه الكبير لحق الأساتذة في التأهيل وتحسين أوضاعهم المهنية.
المصدر النقابي أكد أن أجواء الحوار كانت إيجابية جدا وتم التوافق على استمرار النقاش في الملف من خلال لقاء ثان سيعقد يوم غد الخميس 14 نونبر 2013 بين النقابات والوزير بلمختار للخروج بحل نهائي في الموضوع.

1 التعليقات:

Unknown يقول...

لا أفهم لماذا لم يتم طرح قضية الترقية بالشاهادة لنساء والرجال التعليم أم أن هؤلاء لا تمثلهم النقابات

إرسال تعليق

ارشيف "الجريدة"

المواضيع الأكثر قراءة

الساعة الآن بتوقيت غرينيتش